الاتصال المراسلات والمذكرات الوزارية مشاريع الرؤية الاستراتيجية أنشطة المؤسسات التعليمية أنشطة المديرية الإقليمية الصفحة الرئيسية

جمعية سلسلة التضامن بشراكة مع المديرية الإقليمية بالفداء مرس السلطان تفتتح أقساما دامجة للتعليم الأولي بمدرسة الإدريسية تحت شعار:

 " من أجل مستقبل أفضل للأطفال في وضعية إعاقة سمعية"

      جمعية سلسلة التضامن بشراكة مع المديرية الإقليمية بالفداء مرس السلطان تفتتح أقساما دامجة للتعليم الأولي بمدرسة الإدريسية تحت شعار: " من أجل مستقبل أفضل للأطفال في وضعية إعاقة سمعية". ولعل ما يميز هذه الشراكة النوعية ، مسايرتها لرهانات الرؤية الاستراتيجية خاصة الرافعة الرابعة منها التي تنص على تأمين الحق في ولوج التربية والتكوين للأطفال في وضعية خاصة.
    أشرف على افتتاح هذه اأقسام السيد شكيب بلقايد عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان والوفد المرافق له بمعية السيد المدير الإقليمي ومكتب أعضاء الجمعية الذين يحتضنون الأطفال حاملي القوقعة ويعملون على إدماجهم بأقسام عادية رفقة أقرانهم الأسوياء .
    هذا وقد تفننت الجمعية في تأهيل وتجهيز الحجرات بوسائل ذات جودة عالية مع توفير الوسائل الديداكتيكية حتى يتمكن الطفل ذي الإعاقة السمعية من حقه في الدراسة كأقرانه الأسوياء وانخراطه التلقائي في فضاء الحياة المدرسية .
تخلل هذا الحفل فقرات فنية أبدع فيها الصغار بأناشيد وحوارات تغنت بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.
                                                                                              مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

روابط مفيدة

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني

  بالفداء مرس السلطان   2017